كيفية نقل بياناتك من جهاز iPhone قديم إلى جهاز جديد

كيفية نقل بياناتك من جهاز iPhone قديم إلى جهاز جديد

مشاركة
كلما شاركت أكثر كلما حصلت على نقاط اكثر ستجدها فيما بعد في حسابك ويمكنك الاستفادة منها لترقية حسابك!!
Jul 12 2020
5
14,126

سواء كنت قد قمت بالترقية إلى أحدث طراز من هواتف الايفون، أو كنت تمتلك هاتف آيفون جديد، فإن أول شيء يدور في ذهن الجميع هو كيفية نقل كل شيء من جهاز iPhone القديم إلى جهازهم الجديد. سنعرفكم معنا في هذه التدوينة على كيفية نقل بيانات الهاتف القديم الى الهاتف الجديد في هواتف الايفون، إليك ما عليك القيام به.

المصادر :

الرابط


الرابط


الرابط

النسخ الاحتياطي على iCloud ؟ لا أحد يمتلك الوقت الكافي لعمل ذالك

كان iCloud موجودًا منذ عام 2011 ، وهو مفيد للغاية لضمان نسخ المحتوى الموجود على أجهزة iOS الخاصة بك بشكل مستمر إلى السحابة. ولكن عندما يحين الوقت لنقل كل شيء إلى هاتف جديد ، فإن iCloud بطيئ جدآ في ذالك. حتى لو كان جهاز iPhone القديم الخاص بك يحتوي فقط على 16 جيجا بايت من التخزين ، إذا كانت النسخة الاحتياطية المليئة بالصور ومقاطع الفيديو والبيانات الشخصية ، وما إلى ذلك ، لا يزال هذا التنزيل كبيرًا حتى على اتصال واسع النطاق جيد.

ماذا تحتاج لفعل عملية النقل بشكل أمن وسريع :

للمتابعة مع الشرح اليوم ، تحتاج فقط إلى بعض الأشياء.

أولاً وقبل كل شيء ، تحتاج إلى الوصول إلى جهاز كمبيوتر حيث يمكنك تشغيل iTunes - المتوفر لنظامي التشغيل Windows و macOS . ربما لديك واحد بالفعل ، ولكن إذا لم يكن كذلك ، فاستعار واحدًا من صديق امر جيد. تأكد من وجود مساحة قرص حرة كافية للنسخ الاحتياطي - إذا كان لديك هاتف بسعة 64 جيجا بايت مليء بالأشياء ، فستحتاج إلى 64 جيجا بايت من المساحة الخالية على جهاز الكمبيوتر أيضًا. (لا تقلق ، يمكنك حذف هذه النسخة الاحتياطية بعد استعادتها إلى هاتفك الجديد.) ثانيًا ، ستحتاج إلى الهاتفين - هاتفك القديم وهاتفك الجديد - وكابل مزامنة مناسب لهما.

ملاحظة:

إذا حصلت على الهاتف الجديد بشكل مباشر ، فأنت بحاجة إلى التأكد من خروج المالك السابق من iCloud. تستخدم Apple تسجيلات دخول iCloud كشكل من أشكال الحماية من السرقة ، وحتى تسجيل خروج المالك السابق ، يعتبر الهاتف iCloud مقفل. إذا كان الجهاز مقفلاً على iCloud ، فلن تتمكن من نقل بياناتك إليه.

الخطوة الأولى: إجراء نسخ احتياطي لجهاز iOS الموجود

بمجرد أن يكون لديك الجهازين في متناول اليد وتثبيت iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فقد حان الوقت لإجراء نسخة احتياطية. يمكنك تنفيذ هذه الخطوة حتى إذا كنت تستخدم نسخة iCloud الاحتياطية عادةً ، لذلك لا تقلق بشأن العبث بإعداد iCloud الخاص بك.

إذا لم تستخدم هاتفك مع هذا الكمبيوتر من قبل ، فستظهر لك الرسالة التالية:

هذه الرسالة فهي تعني ان مسح ( الإعداد كجهاز iPhone جديد ) أو استبداله ( الاستعادة من هذا النسخ الاحتياطي ) إذا كانت هناك نسخ احتياطية على جهاز الكمبيوتر بالفعل.

ما يجب أن يقوله الخيار الأول هو إنشاء ملف تعريف جديد في iTunes لهذا الهاتف، لأن هذا هو ما يعنيه.
ابحث عن رمز الجهاز ليظهر في شريط التنقل وانقر فوقه ، كما هو موضح أدناه.
بمجرد النقر فوق النسخ الاحتياطي الآن، استرخ وانتظر بضع دقائق أثناء تشغيل iTunes عبر جهازك وعمل نسخة احتياطية من جميع البيانات على القرص المحلي.

الخطوة الثانية: استعادة النسخة الاحتياطية القديمة إلى جهازك الجديد

هذه الخطوة التالية حيث يحدث السحر.

ما عليك سوى الإمساك بجهازك الجديد وتوصيله بالكمبيوتر، باستخدام كبل المزامنة. انتظر حتى يتم التثبيت في iTunes.
ستظهر لك شاشة مرحبًا بك في iPhone الجديد ، حدد الخيار "الاستعادة من هذا النسخ الاحتياطي" ثم تأكد من أن النسخ الاحتياطي المحدد هو النسخ الاحتياطي الذي قمت به للتو من هاتفك القديم. انقر فوق متابعة بمجرد التأكد من أن النسخ الاحتياطي هو الصحيح.
اجلس واسترخي حيث يتم نسخ جميع بياناتك القديمة إلى هاتفك الجديد. بعد اكتمال العملية ، سترى رسالة منبثقة تشير إلى إعادة تشغيل جهازك:
بعد إعادة التشغيل ، سيجري iTunes بعض عمليات التحقق (مثل ، على سبيل المثال ، قد يطالبك بتحديث iOS إذا كان بإمكان الجهاز الجديد تشغيل إصدار أعلى من iOS من الجهاز القديم) ثم تعود إلى العمل. ستكون الآن جميع صورك وجهات الاتصال والتطبيقات والبيانات الصحية ، وما إلى ذلك من هاتفك القديم على هاتفك الجديد.


مقالات أخرى من : salahalmekhlafi

شاهد المستخدمون أيضاً :