كيف ترى قوة الإشارة الخلوية الحقيقية من خلال تطبيق iPhone Field Test

كيف ترى قوة الإشارة الخلوية الحقيقية من خلال تطبيق iPhone Field Test

مشاركة
كلما شاركت أكثر كلما حصلت على نقاط اكثر ستجدها فيما بعد في حسابك ويمكنك الاستفادة منها لترقية حسابك!!
Apr 05 2019
5
40,775

في بعض الأحيان يكون لديك شريطان ولكن لا يمكنك تحميل أي صفحات ويب. في بعض الأحيان يكون لديك أربعة أشرطة ، ولكن صديقك بهاتف مختلف على نفس الشبكة لا يحتوي إلا على اثنين. لقد أصبحنا نعتمد على أشرطة الإشارات لإخبارنا بمدى قوة اتصالنا الخلوي. هذه الخاصية إشارة ضعيفة تماما تقريبا. نعم ، يجب أن تعني المزيد من الأشرطة إشارة أقوى ، لكن لا يوجد مقياس قياسي. يتعين على كل شركة مصنعة للهاتف أن تقرر مقدار قوة الإشارة التي تساوي عدد الأشرطة ، وغالبًا ما تختلف اختلافًا كبيرًا من نموذج إلى آخر. إذا كنت تريد حقًا معرفة مدى قوة الإشارة الخلوية ، فأنت بحاجة إلى النظر في قياس مباشر لقوة الإشارة ، كما تم قياسه بالديسيبل (dB). لحسن الحظ ، هناك قائمة "اختبار" مخفية على جهاز iPhone للقيام بذلك. انها ليست جيدة بشكل خاص ، لكنها تجربة مثيرة لمعرفة قوة الاشارة في هاتفك الايفون.

كيفية الوصول إلى قائمة الاختبار

أولاً ، افتح مركز التحكم (أو توجه إلى تطبيق الإعدادات) وأوقف تشغيل Wi-Fi.

بعد ذلك ، افتح تطبيق الهاتف وأدخل الأرقام والرموز التالية ، تمامًا كما هو مكتوب (بما في ذلك النجوم وعلامات الجنيه): *3001#12345*

اضغط
على زر الاتصال ، وستظهر قائمة اختبار الحقل على الشاشة

استخدام اختبار المجال لمعرفة قوة إشارة الخلية الخاصة بك

الآن بعد أن أصبحت في قائمة الاختبار الميداني الغريبة ، كيف يمكنك التحقق من قوة الإشارة الخلوية؟

هناك الكثير من الأشياء هنا ، وهي ليست جيدة جدًا. بعد كل شيء ، هذه ليست قائمة للمستخدمين العاديين ، ولكن لفنيي الخدمة.

ابدأ باختيار "LTE" من القائمة الأولى.

ثم ننتقل الى التالي

ثم ابحث عن القائمة المسمى "Serving Cell Meas". سيحتوي هذا على قياسات مأخوذة من خلية "Serving" - تلك التي تتصل بها حاليًا.

ثم الانتقالى التالي

سيؤدي تحديد Serving Cell Meas إلى نقلك إلى صفحة من البيانات. ستلاحظ أن ترتيب القائمة يتغير كل بضع ثوانٍ ، حيث يتم تحديث القياسات باستمرار.

أنت تبحث عن "rsrp0" ، وهي القدرة المستقبلة للإشارة المرجعية للبرج الأقرب إليك (على الرغم من أنك قد تكون متصلاً ببرج ثانوي إضافي ، حيث يتم سرد قوتها ضمن "rsrp1").

واخيرا

يجب أن يكون هذا رقمًا سالبًا ، في حدود من -40 إلى -140. الرقم الأقرب إلى -40 هو إشارة قوية حقًا ، في حين أن الرقم الأقرب إلى -140 هو إشارة ضعيفة حقًا. أي شيء بين -40 و -80 جيد جدًا ولا يجب أن يكون لديك أي مشاكل في الإشارة. أي شيء أقل من -120 سيء جدًا ، وقد تعاني من انقطاع في الاتصال وسرعات بيانات ضعيفة للغاية. هناك نقطة بيانات أخرى مفيدة في هذه الصفحة ، تحمل اسم RSRQ0 (جودة الإشارة المستلمة للإشارة المرجعية). هذه هي قيمة مشتقة من كل من قوة الإشارة والتداخل. يتراوح هذا عادة بين -3 (جيد) و -19.5 (سيء). من الممكن أن يكون لديك عدد أقل ، ولكن للقيام بذلك يجب أن يكون لديك إشارة منخفضة الطاقة.


مقالات أخرى من : salahalmekhlafi

شاهد المستخدمون أيضاً :